دعوة للعمل: المعاهدة العالمية للبلاستيك

 

هناك حاجة ماسة إلى مفاوضات عاجلة بشأن معاهدة جديدة عالمية لمعالجة أزمة التلوث الناتج من استخدامات المواد البلاستيكية كأولوية واضحة للعام المقبل ، الآن غالبية دول الأمم المتحدة الأعضاء أيدتها مع مجموعة واسعة من أصوات القطاع التجاري. اعتمد الموقعون أدناه بالتضامن من المنظمات الغير حكومية مع المجتمع الدولي في الدعوة إلى حل طموح وشامل لمواجهة آفة التلوث الناتج من المواد البلاستيكية.

نحن ندعو إلى وضع معاهدة عالمية ملزمة قانونًا بشأن التلوث الناتج من استخدام البلاستيك ، يغطي التدابير على طول دورة حياة منتجات المواد البلاستيكية بأكملها ، بما في ذلك استخراج المواد الأولية ، والإنتاج ، والنقل ، والاستخدام ، والتخلص ، والمعالجة.  يجب أن تقر الحكومات من خلال ولاية صادرة عن الجمعية البيئة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة UNEA 5.2 تبني واعتماد اتفاقية جديدة وطموحة ، تحدد أحكام والتزامات محددة ملزمة قانونًا للتصدي ومعالجة التلوث البلاستيكي و آثاره السامة.

نحن نطالب الدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة التفاوض بسرعة على معاهدة جديدة ملزم قانونًا لإنهاء التهديد المستمر لصحة الإنسان والحيوان والبيئة من المنتجات البلاستيكية.  يجب أن تستند هذه العملية إلى نظام عادل وقوي لضمان مشاركة أصحاب المصلحة وأن يكون التنفيذ بشكل هادف على جميع المستويات في إطار نهج قائم على حقوق الإنسان.

نحن ليس لدينا وقت للانتظار ولا وقت نضيعه.  لقد حان وقت العمل.

انضم إلى المكالمة

إذا كنت تمثل مجموعة أو منظمة وترغب في الانضمام إلينا في هذه الدعوة للعمل ، يرجى إكمال هذا النموذج:

سجل الان

لقد حان وقت العمل